العربية السعودية: اعتقال المدافع عن حقوق الإنسان، السيد ثامر عبد الكريم الخضر، و مضايقات تستهدف والده، الدكتور عبد الكريم يوسف الخضر

أُرسل في العاشر من آذار/ مارس 2010

اعتُقل المدافع عن حقوق الإنسان، السيد ثامر عبد الكريم الخضر، يوم الثالث من آذار/ مارس 2010. و ثامر عبد الكريم الخضر مدافعٌ عن حقوق السجناء، و عضوٌ في حركة شبابية تدعو إلى الإصلاح الدستوري.

معلومات إضافية

ثامر الخضر هو النجل الأكبر للدكتور عبد الكريم يوسف الخضر، أستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة بجامعة القصيم، و عضوٌ في الجمعية السعودية للحقوق المدنية و السياسية. و ذُكر أنَّ المدافعَين عن حقوق الإنسان كليهما لقيا مضايقاتٍ متواصلة من قبل دائرة التحقيقات العامة، خلال الأسبوع الذي سبق الاعتقال.

يوم الثالث من آذار/ مارس 2010، في حوالي الساعة الحادية عشرة مساءً، اعتُقل المدافع عن حقوق الإنسان، السيد ثامر عبد الكريم الخضر، في منـزله بالقصيم من قبل عناصر في دائرة التحقيقات العامة. و هو رهن التوقيف في الوقت الحاضر، و لم يتم إبداء أيِّ سبب لاعتقاله.

في اليوم التالي، الرابع من آذار/ مارس 2010، قام عناصر دائرة التحقيقات العامة بتفتيش منـزل ثامر عبد الكريم الخضر و صادروا جهاز الحاسوب العائد إليه. و لم يبرزوا مذكرة تفتيش.

تعتقد مؤسسة الخط الأمامي أنَّ اعتقال ثامر عبد الكريم الخضر و المضايقات التي استهدفت والده إنما هي نتيجةٌ لعملهما المشروع و السلمي في الدفاع عن حقوق الإنسان.

منظمة فرونت لاين لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان

Advertisements